| منارة
12.10.2017
08:47 |
عاقبت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فريق الوداد بغرامة مالية قيمتها 50 ألف درهم، ومباراة واحدة بدون جمهور

و ذلك على خلفية أحداث الشغب التي تسبب فيها أنصاره خلال المواجهة التي جمعته بنهضة بركان برسم ذهاب ثمن نهائي كأس العرش لموسم 2016-2017، بمجمع "مولاي عبد الله" بالرباط. واستندت اللجنة التأديبية في قرارها على المادة 1.4-105 من قانون العقوبات الجديد.

وكانت المباراة المذكورة قد شهدت أحداث مؤسفة، تسبب فيها محسوبون على جمهور الوداد بعد أن قاموا برشق أرضية الميدان بالحجارة، وكما اعتدوا على بعض رجال الأمن المكلفين بتأمين المواجهة.

وأسفرت هذه الأحداث عن إصابات في صفوف الجانبين، بالإضافة إلى تكسير زجاج سيارتين للأمن، علما أن حكم المباراة سمير الكزاز كان قد اضطر إلى إيقافها بمجرد اندلاع أعمال الشغب مخافة تعرض لاعبي الفريقين للأذى.

من جهة أخرى تم تغريم اتحاد طنجة مبلغ 10 آلاف درهم، طبقا للمادة 105 من قانون العقوبات الجديد، وذلك لرمي الجمهور الحكام بالقنينات بعد نهاية الشوط الأول من المباراة التي جمعت بين " فارس البوغاز" والرجاء الرياضي برسم الجولة 4 من بطولة القسم الأول، كما تم تغريم الفريق الطنجاوي مبلغ 2000 درهما طبقا للمادة 89 من قانون العقوبات الجديد، وذلك لحصول لاعبيه على 6 إنذارات في المباراة ذاتها.
 

pt type="text/javascript"> if (!window.OX_ads) { OX_ads = []; } OX_ads.push({ "auid" : "538731217" });