رسالة الخطأ

The system is currently in read-only mode. Any changes you make will not be saved!
| موقع دويتشه فيله
12.03.2018
09:03 |
كشف الرئيس الروسي بوتين في فيلم وثائقي عن حياته عن حبه للجعة الألمانية أثناء خدمته كعميل للاستخبارات السوفييتية في ألمانيا الشرقية سابقاً، وأن المستشارة ميركل ترسل له من وقت لآخر بضع زجاجات منها.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تمده أحياناً بالجعة الألمانية. قال بوتين ذلك في فيلم عن سيرته الذاتية بمناسبة الانتخابات الرئاسية المنتظرة يوم الثامن عشر من مارس الجاري، وتم نشره على الإنترنت الأحد (11 مارس). وصرح الرئيس الروسي أيضاً بأنه عمل خلال الأعوام الأخيرة من حقبة ألمانيا الشرقية كعميل لجهاز الاستخبارات السوفييتي (كيه جي بي) في مدينة دريسدن شرقي ألمانيا، وأنه تعلم هناك تقدير الجعة المحلية.

كما قال الرئيس الروسي في الفيلم: "أنغيلا ترسل إليّ من وقت لآخر بضع زجاجات من جعة راديبيرغر". يشار إلى أن بوتين يخوض الانتخابات لتولي فترة رئاسية سادسة دون مرشح معارض حقيقي أمامه. وفي الفيلم الذي تبلغ مدته ساعتين عن بوتين ومزاياه، يظهر أيضاً أعضاء القيادة الروسية ويتكلمون فيه. وأجريت أيضاً مقابلة مع المستشار الألماني السابق غيرهارد شرودر، الذي يعد صديقاً لبوتين منذ فترة طويلة. وتحدث بوتين في الفيلم عن علاقة الألمان بالتاريخ، وقال: "أنا لست من مؤيدي أن جميع أجيال الألمان مجبرة أن تعرب عن ندمها بسبب الماضي المروع الذي عانت منه بلادها وجميع أنحاء أوروبا والعالم بأسره".